أعراض انسحاب الكافيين 

قد يسبب انسحاب الكافيين أو يساهم في حدوث الصداع.

بعض الناس يعانون من الخفقان ، وصداع واسع الانتشار أثناء انسحاب الكافيين.

وذلك لأن الكافيين له تأثير مضيق للأوعية ، مما يعني أنه يضيق الأوعية الدموية ويقلل من تدفق الدم.

مع الاستهلاك المنتظم للكافيين ، تصبح الأوعية الدموية مألوفة لهذا الانقباض.

يمكن أن يؤدي تقليل الكافيين إلى حدوث تأثير ارتداد ، مما يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية.

رد الفعل هذا مهم لأن الأوعية الدموية تميل إلى التوسع قبل ظهور أنواع معينة من الصداع.

يمنع الكافيين أيضًا مستقبلات الأدينوزين في الدماغ ، والتي تعمل على تخفيف الألم.

يمكن أن يؤدي حظر هذه المستقبلات إلى تقليل انتشار الألم في الرأس.

يميل الأشخاص الذين يستهلكون الكافيين بانتظام إلى تطوير المزيد من مستقبلات الأدينوزين هذه ، مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالصداع عندما يتوقفون عن شرب الكافيين.

أعراض انسحاب الكافيين 

أكثر أعراض انسحاب الكافيين شيوعًا هي الصداع.

قد يعاني الأشخاص الذين يقللون من استهلاكهم المعتاد للكافيين أيضًا مما يلي:

  • القلق
  • التهيج
  • صعوبة في التركيز
  • رعاش اليد أو رعشة
  • التعب والنعاس
  • مكتئب المزاج
  • زيادة معدل ضربات القلب
  • استفراغ و غثيان
  • ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم
  • احمرار الجلد
  • إمساك
  • آلام المفاصل والبطن
  • تصلب العضلات

مقالات ذات صلة:

هل الكافيين أمن أثناء الحمل؟

9 آثار سلبية لشرب الكثير من الكافيين

تعتمد شدة وعدد الأعراض التي يعاني منها الشخص أثناء انسحاب الكافيين على الكمية التي يستهلكها عادةً ومدى سرعة تقليل الكافيين.

عادةً ، كلما زاد تناول الشخص للكافيين وكلما قلصه بشكل أسرع ، من المرجح أن تكون أعراضه أكثر حدة واتساعًا.

حتى الأشخاص الذين يشربون فنجانًا صغيرًا من القهوة يوميًا لمدة 3 أيام يمكن أن يعانون من أعراض الانسحاب إذا توقفوا عن شرب القهوة فجأة.

قد يستغرق الأمر فقط 3 أيام من التعرض للكافيين لتجربة أعراض الانسحاب مع تفاقم هذه الأعراض بعد 7-14 يومًا من الاستهلاك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات